الفوتوشوب
شركة ادوبى Adobe طورت برنامجها الاول فى عالم التطبيقات بعد الفلاش بلاير وهو الفوتوشوب ليدعم لغات عديدة اهمها اللغة العربية لمصممى الشرق الاوسط الذين يزيد عددهم عن 750 الف بالإضافة للهواه وعددهم اكبر بكثير.

الفوتوشوب مهم ايضاً لمصممى المواقع الالكترونية او freelancer فيساعده فى إظهار برمجته الكودية الى النور بجرافيكس وصور تخدم ما قد قام بكتابه كوده ، ايضاً صناع الشعارات واللوجوهات الخاصة بالشركات او الواجهات الاعلانية والمطبوعات الورقة والجلدية، كما ان للفوتوشوب إضافات عديدة منها الفرش والفلاتر والخطوط والاشكال الخاصة التى تسهل قليلاً على المستخدم للحد من صعوبته فهو يحتاج لكورسات طويلة الساعات لتعلمه جيداً لكثرة اوامره ومحتوياته وقوائمه وهذا هو ما جعله رقم واحد فى التصميم او الرسم بشكل عام. 

الفوتوشوب يقدم نسخة مجانية تجريبية يمكنك استعمالها لفترة كما يمكن شرائها من شركة ادوبى، ولكن هناك نسخ قديمة قدمتها ادوبى مجانا للجميع، فالفوتوشوب يعتبر من اشهر برامج التصميم والتعديل على الصور فى مجاله فهو يقدم تصميمات إحترافية فهو يقدم افضل الخصائص والإمكانات التى تؤهلك لإخراج اعمال فنية قيمة فلو كنت من محبى او محترفى اعمال التصميمات الفوتوشوبية فإستخدام الفوتوشوب امر حتمى وهام وضرورى لك للتقدم فى اعمال المهنية والشخصية، حيث يمكنك من إنشاء لوحات ولافتات وايقونات وعلامات تجارية فى اقصر وقت وبافضل حُلة، لانه ورغم مهامه الكثيرة الا انه بسيط للغاية وبقليل من الدروس والكورسات التعليمية ستعرف كيف تتعامل معه جيدا.
 
ان كنت من هواة الهواتف المحمولة فهناك نسخة من الفوتوشوب على الموبايل اسمها فوتوشوب اكسبرس وهى نسخة صغيرة من الفوتوشوب الاصلى يمكن الاعتماد عليها بشكل جزئى لقضاء بعض الاغراض السريعة وهو متواجد على متجر جوجل بلاى ستور مجانا.
 

ادوات الفوتوشوب

  • صيغ الصور : يدعم الفوتوشوب كل انواع الصور تقريبا ويدعم التعامل مع مختلف انواع الطابعات الالوان التى تدعم ترميز CMYK.
  • الإضافات : يمكنك تعديل وتخصيص إضافات وفلاتر وادوات الفوتوشوب من ستايلات وفرش وتدرج لونى كما تحب كما يمكن إدخال خطوط حسب هواك. 
  • التعديلات حيث يمكنك الدخول لقائمة Edit والتعديل بكل شئ فيها مثل طرق الكتابة ونوعية الالوان واختيار الفورش والوظائف الاخرى التى ستعرفها فور انتهائك من احد كورسات التعريف بالبرنامج وهى ضرورية حتى تخطو اولى خطواتك فى عالم الفوتوشوب.
  • يدعم الفوتوشوب كل اللغات ولديه نسخة مخصصة للشرق الاوسط يمكن الكتابة فيها بلغة عربية بحروف سليمة ومتصلة
  • سهولة وبساطة الاستخدام
  • يمكن استعماله فى شتى المجالات مثل الهندسية والطبية

لماذا برنامج الفوتوشوب photoshop ؟

  1. إحترافى ولديه كل أداة لترسم ما يختاره خيالك
  2. سريع على عكس بعض برامج الجرافيكس الاخرى كmaya و 3d max
  3. ستجد الاف المواقع التى تقدم عنه شروحات
  4. إضافاته الكثيرة ستلبى إحتياجاتك سواء كان تصميمك ثنائى الابعاد او ثلاثى
  5. رغم بساطته فليس له نهاية وليس له حدود فى الخيارات التى يقدمها لك لتنجذ مهامك

تحميل برنامج الفوتوشوب




 حمل برنامج الفوتوشوب الجديد
حمل برنامج الفوتوشوب الجديد

او حمل من هنا - رابط اخر

تحميل برنامج كمبيوتر 2017 مجانا برابط مباشر كاملة برامج للكمبيوتر